giovedì 24 novembre 2016

L’ALLARME Maltempo, emergenza in Nord Italia حالة طوارئ قصوى في شمال إيطاليا


ع.الفرجي. تورينو. 24.11.2016
تعيش إيطاليا شمالا حالة طوارئ قصوى خلال هذه الأثناء، بجهتي بيمونتي (عاصمتها تورينو) ليغوريا (عاصمتها جنوة). فيما تم الإعلان عن حالة طوارئ منخفضة بكل من لومبارديا (عاصمتها ميلانو) وتوسكانا ( عاصمتها فلورنسا) دون الإعلان عن خسائر بشرية تذكر. كما تظهر قصاصة إخبارية لوكالة الأنباء الإيطالية "أنساAnsa". إلى حدود كتابة هذه الأسطر.
وفي سياق متصل، ألغى رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينسي زيارة كانت مبرمجة اليوم الخميس إلى تورينو، للحديث في لقاء تحسيسي عن الاستفتاء الدستوري المزمع تنظيمه في الرابع من دجنبر القادم، كما أعلن عن ذلك في تدوينة له على حسابه الخاص بالفايسبوك: "الأولوية الآن لحماية المدنيين والناس القلقة من سوء الأحوال الجوية".

وظلت الأمطار شبه متواصلة خلال اليومين الأخيرين. حيث استمر نفس إيقاع زغات المطر منذ ليلة أمس، وهكذا فإن التساقطات المطرية المتواصلة دون انقطاع جعلت بعض المناطق منكوبة.  

وتعيش بلدة كونيو، الأكثر تضررا،  تحت وقع فيضانات كارثية، كمنطقة منكوبة، حيث اجتاح نهر "تنارو" المدينة، وأصبح السكان معزولين على  ضفتي الواد، بسبب غمر المياه للقناطر والمعابر، وهو ما جعل درجة الطوارئ ترتفع إلى مستوى اللون الأحمر. مما يذكر ساكنة المنطقة بسنة 1994 التي عرفت فيضانان كارثية في المنطقة.
فيما امتلء نهر "بّو"، الأطول بإيطاليا، والذي يخترق تورينو، حيث المصالح المسئولة بالمدينة في حالة طوارئ قصوى. بالموازاة مع التغطية الإعلامية للقنوات المحلية لتحسيس المواطنين وإعلامهم بكل التطورات عن كتب، بشكل متجدد على مدار الساعة عبر البث المباشر والصور الحية.


ويظهر حجم الفياضانات بشكل جلي في الصور المرفقة: الأولى، الثانية والثالثة عن كونيو، فيما الرابعة والخامسة عن تورينو، نقلا عن جريدة لا ريبوبليكا.






0 commenti :

Posta un commento

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | JCPenney Coupons